التحالف يدمر جسرا يربط الطريق بين صنعاء ومأرب

© AP Photo / Saudi Press Agencyطيران التحالف العربي يقصف اليمن
طيران التحالف العربي يقصف اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد مصدر محلي في صنعاء لـ "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، دمرّ أكبر جسر يربط بين محافظتي مأرب وصنعاء من الجهة الجنوبية الشرقية.

صنعاء — سبوتنيك
وقال المصدر إن "طائرات التحالف قصفت بعدة غارات جسر بيت سجلان في مديرية صرواح بمأرب الذي يربط الطريق المؤدي إلى العاصمة صنعاء عبر خولان".
وأوضح المصدر أن "الهدف من وراء تدمير الجسر هو قطع الإمدادات عن المسلحين الحوثيين وقوات الجيش المساندة لهم القادمة من صنعاء وعزلهم في مديرية صرواح"، مشيرا إلى أن الحركة قطعت بالكامل بين صرواح وصنعاء.
وأضاف المصدر أن طائرات التحالف شنت 6 غارات خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية والمشجح والطلعة الحمراء، لافتا إلى أن القصف على جبل هيلان استهدف أبراج الاتصالات الخاص بشبكة "أم. تي.  أن".
كما قصف الطيران بسلسلة غارات نقيل بن غيلان ومنطقة مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، في محاولة جديدة لتمهيد الطريق أمام اقتحامها من قبل القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي.

صنعاء - سبوتنيك عربي
استمرار غارات التحالف العربي على صنعاء

وأكد المصدر أن "القصف على منطقة مسورة في نهم أسفر عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 5 آخرين".
يأتي ذلك بعد ساعات من وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات هادي عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، من بينها دبابات متطورة وراجمات صواريخ.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص، وجرح 28 ألفاً، علاوة على نزوح 2.5 مليون شخص، حسب الأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала