سوريا تعلن قبولها لوقف الأعمال القتالية

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت سوريا، اليوم الثلاثاء، قبولها بالهدنة الروسية الأميركية المقرر تنفيذها بداية من يوم السبت المقبل، دون أن تشمل تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".

القاهرة — سبوتنيك

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية لوكالة الأنباء السورية "سانا" بأن "سوريا تعلن عن قبولها بوقف الأعمال القتالية، وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الإرهاب ضد" داعش" و"جبهة النصرة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم "القاعدة"، وفقا للإعلان الروسي الأميركي".
وأضاف المصدر، أن سوريا تؤكد "استعدادها لاستمرار التنسيق مع الجانب الروسي لتحديد المناطق والمجموعات المسلحة التي سيشملها هذا الوقف طيلة مدة سريانه".

بشار الأسد وأردوغان - سبوتنيك عربي
الأسد: مستعد لهدنة وعلى تركيا وقف دعمها للإرهابيين

وشدّد المصدر على أن دمشق "تتمسك بحق قواتها المسلحة بالرد على أي خرق يحصل ضد المواطنين السوريين أو ضد قواتها المسلحة".
وأضاف المصدر أن الحكومة "تؤكد حرصها على وقف سفك الدم السوري وإعادة الأمن والاستقرار، تنفيذاً للإرادة الشعبية للسوريين في وحدة سوريا أرضاً وشعباً والتي من أجلها كانت تضحيات القتلى مدنيين وعسكريين".
يشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة أعلنتا، في بيان مشترك صادر عن وزارتي خارجية البلدين، أمس الاثنين، أن وقفاً لإطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في سوريا اعتباراً من السبت المقبل، ولكنه لن يشمل تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".
وأعرب الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الاثنين، عن استعداد حكومته لوقف إطلاق النار بشرط "ألا يستخدمها الإرهابيون لأهداف خاصة بهم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала