تأسيس مركز تنسيق في قاعدة حميميم للمصالحة

© Sputnik . Dmitriy Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالقوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم
القوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح مركز تنسيق في قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، بهدف مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا، وأن المركز بدأ بالعمل فعلا.

موسكو — سبوتنيك

وقال كوناشينكوف: "وفقا للاتفاق الروسي الأمريكي، بتاريخ 22 شباط/ فبراير، على وقف إطلاق النار في سوريا، ولتنفيذ آلية الرقابة على الالتزام بوقف إطلاق النار، افتتح في قاعدة حميميم الجوية الروسية، وبدأ العمل، مركز لتنسيق العمل، للمصالحة بين الأطراف المتنازعة على أراضي الجمهورية العربية السورية".

وأوضح المتحدث، أن المهمة الرئيسية التي سيؤديها المركز الجديد، هي تعزيز عملية المفاوضات للمصالحة بين ممثلي السلطات السورية والمعارضة، باستثناء "داعش" و"جبهة النصرة"، والتنظيمات الأخرى التي صنفها مجلس الأمن الدولي كإرهابية، وكذلك للتوصل إلى توقيع اتفاق هدنة لوقف إطلاق النار وتنظيم إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأكد كوناشينكوف، أن ممثلي المعارضة الراغبين بوقف العمليات القتالية، سيكون باستطاعتهم التوجه إلى المركز عبر الاتصال به هاتفيا على مدار الساعة، وأن المركز سيقدم كل المساعدات اللازمة لمن يتوجه إليه، لتنظيم الاتصال بممثلي السلطات السورية.

وشهد يوم أمس الإثنين، إعلانا روسيا أمريكيا مشتركا بشأن سوريا، تبدأ بموجبه اعتبارا من 27 شباط/ فبراير الجاري، هدنة لوقف إطلاق النار بين المعارضة والسلطات السورية، ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، والتشكيلات الأخرى التي تعتبرها الأمم المتحدة، تنظيمات إرهابية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала