قادة "داعش" يسرقون أموال وسبايا "أبو بكر البغدادي"

© AP Photoأبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتقل تنظيم "داعش"، 40 من قادته بتهمة سرقة الأموال، وبيع وتهريب السبايا الإيزيديات اللواتي اقتدنَّ قبل نحو عامين، جاريات لزعيم التنظيم وعناصره في الموصل، شمال العراق.

وكشف رئيس شبكة "إعلاميو نينوى"، رأفت الزراري، لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، نقلاً عن مراسلي الشبكة في داخل الموصل، أن قائمة تضم أسماء 40 قيادياً داعشياً، وصلت للمحكمة الشرعية التابعة للتنظيم في حي المجموعة الثقافية شمالي الموصل، وعليهم أوامر اعتقال.

وأوضح الزراري، أن القائمة تحمل أمراً موقعاً من زعيم "داعش" الإرهابي "أبو بكر البغدادي"، لاعتقال هؤلاء القادة على خلفية اختلاس أموال عائدة للتنظيم، وبيع وتهريب "السبايا" الإيزيديات، والتصرف الشخصي بالغنائم في الموصل معقل التنظيم الأكبر في العراق.

وألمح الزراري، من بين القادة الذين تم اعتقالهم، ما يُسمى بالقضاة الشرعيين الذين عينهم التنظيم للحكم على المدنين بالجلد والرجم والرمي من شاهق.. وفق تهم كيدية.

وأكتسب تنظيم "داعش" ثروات هائلة من مناطق سيطرته في العراق، ومنها الموصل مركز محافظة نينوى الزاخرة بالآثار النفيسة القديمة والثروات النفطية، إضافة إلى اعتماده نظام الجباية والغرامات على المحلات التجارية والباعة الجوالة وحتى على خروج المرأة من دارها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала