دمشق تدين تصريحات كيري حول احتمالات تقسيم سوريا

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدانت سوريا، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، التي حذر فيها من تقسيم سوريا، واعتبر بيان صادر عن وزارة الخارجية السورية، أن هذه التصريحات تأتي "لإخفاء مسؤولية واشنطن عن الجرائم الإرهابية في سوريا".

القاهرة — سبوتنيك

  ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي بوزارة الخارجية قوله، إن سوريا تدين "تصريحات وزير الخارجية الأميركي التي تجافي الواقع وتأتي في سياق التضليل لإخفاء مسؤولية بلاده فيما تتعرض له سوريا من جرائم المجموعات الإرهابية مؤكدة التصميم على المضي في دحر الإرهاب".

وتابعت الوكالة نقلاً عن المصدر الذي لم تسمّه:

"الولايات المتحدة وحلفاؤها وأدواتها الإقليمية تتحمل مسؤولية اندلاع الأزمة في سوريا واستمرارها وذلك من خلال مواصلتها دعم الإرهاب وعدم أداء دورها كعضو دائم في مجلس الأمن لفرض تطبيق قرارات المجلس ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة من جانب السعودية وتركيا اللتين تشكلان خزان التطرف في المنطقة والقاعدة الأساسية للإرهاب".

وكان الوزير الأميركي قال أمس، الثلاثاء، أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي إن واشنطن "تدرس خطة بديلة للتدخل في سوريا في حال لم تكن دمشق وموسكو جادتين في المفاوضات الجارية بين الحكومة والمعارضة في سوريا".

وقال "هناك نقاش كبير يدور الآن حول خطة بديلة في حال لم ننجح في عملية التفاوض".

وبحسب كيري، فإن الإدارة الأميركية لن تنتظر لأكثر من شهر أو شهرين للتأكد من أن "عملية الانتقال جدية بالفعل".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала