طيران التحالف العربي يشن غارات جديدة على اليمن

© Sputnik . Mohammed Huwaisصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مصدر عسكري في صنعاء لوكالة "سبوتنيك"، أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت سبع غارات على العاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم الخميس، مستهدفة مواقع متفرقة فيها.

صنعاء — سبوتنيك

بوغدانوف - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: روسيا تدعم جهود الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار باليمن
وقال المصدر إن الغارات استهدفت مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب العاصمة، ومقر الفرقة الأولى مدرع سابقا، والجبلين المطلين على دار الرئاسة وسط العاصمة وإحدى صالات المناسبات شمال دار الرئاسة، مما أسفر عن تدمير عدد من المنازل وسقوط حوالي 10 مواطنين بين قتيل وجريح.

وفي محافظة تعز وسط البلاد، أكد مصدر محلي مقتل 4 مواطنين وإصابة 4 آخرين في غارتين لطيران التحالف العربي استهدفتا عددا من المنازل فجر اليوم،  بمديرية دمنة خدير.
هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأربعاء، أن المبعوث الرئاسي الخاص إلى الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مسألة وقف إطلاق النار في اليمن في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن النزاع المسلح في هذا البلد أدى منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" للتحالف العربي في مارس/آذار 2015، إلى مقتل أكثر من ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً على الأقل، إضافة إلى نزوح 2.5 مليون مواطن، بحسب الأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала