الجزائر لن تشارك بعملية برية في سوريا

© Sputnik . perventsev / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الوزير الجزائري المنتدب، المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية، عبد القادر مساهل، لوكالة "سبوتنيك": اليوم الجمعة، أن الجزائر لها موقف معروف وهي لن تتدخل في شؤون الآخرين.

موسكو  - سبوتنيك
وقال الوزير الجزائري للوكالة بعد اجتماعه بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، رداً على سؤال حول إمكانية مشاركة الجزائر بعملية برية في سوريا: "تعرف موقفنا، نحن لن نتدخل في شؤون الآخرين، هذا مبدأ وهذه ثقافة بالنسبة للجزائر. نحن نأمل بالحلول السياسية، بالحلول عبر حوار في إطار احترام السيادة الوطنية للشعوب واحترام وحدة الأراضي العربية، وهذا مبدأ الجزائر لا تتدخل في شؤون الآخرين لا في سوريا ولا في أي مكان. نحن نبقى مع تأييدنا للحلول السياسية ونأمل في الحلول السياسية
وأضاف مساهل بخصوص نتائج الاجتماع مع الوزير الروسي: "نحن بالجزائر بالنسبة لنا هذا الاجتماع [اجتماع الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي على مستوى وزاري] مهم جداً في ظروف- أولا السياسية والأمنية، التي تعيشها المنطقة العربية. وفي هذه القضايا روسيا تاريخيا حليف للوطن العربي. وبحثنا كذلك نتائج وأبعاد هذا المنتدى في الميدان الاقتصادي، كما هناك علاقة متمايزة في الميدان السياسي والثقافة وهذا يعبر عن اهتمام روسيا بالعالم العربي. ونحن كذلك أعربنا عن اهتمامنا بالعلاقات مع روسيا كحليف وكجار".
وخلص مساهل إلى أن المباحثات مع لافروف شملت أيضاً العلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر، مضيفا بأن "السيد لافروف سيزور الجزائر يوم الإثنين المقبل، وتكلمنا عن قضايا تهم الطرفين. وهذا بالنسبة للجزائر زيارة هامة، تدخل في إطار تعميق العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية مع الحليف الروسي. وكما تعرف هناك اتفاقية، كان قد وقع عليها الرئيس بوتفليقة والرئيس بوتين. وهذه الزيارة تأتي بعد زيارة الرئيس بوتفليقة إلى روسيا ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала