تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بشار الجعفري: الجيش السوري سيستمر وحلفاؤه في ملاحقة التنظيمات الارهابية

© Sputnik . Morad Saidالجيش السوري قرب سلمى
الجيش السوري قرب سلمى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، اليوم السبت، أن الجيش السوري سيستمر وحلفاؤه بمكافحة الارهاب وملاحقة التنظيمات الارهابية فوق الاراضي السورية.

دمشق — سبوتنيك

وقال الجعفري لوكالة " سبوتنيك"، " أن الجيش السوري سيستمر وحلفاؤه بمكافحة الارهاب وملاحقة التنظيمات الارهابية فوق الاراضي السورية اعمالا بالقرار".

وأضاف الجعفري، " لم يتم حتى الان الانتهاء من اعمال اللجنة المكلفة بجنيف بتحديد التنظيمات الارهابية المنتشرة في سوريا اضافة الى داعش وجبهة النصرة". 

© AFP 2021 / Vasily Maximovبشار الجعفري
بشار الجعفري - سبوتنيك عربي
بشار الجعفري
وأفاد الجعفري، "على الطرفين الروسي والامريكي والمجموعة المكلفة بمتابعة قرار مجلس الامن ان يتعاملوا مع موضوع خرق المسلحين للقرار 2268".

وأكد الجعفري، " نحن كحكومة سورية سننقل كل المعلومات المتعلقة بالخروقات التي ستحدث".

هذا واعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2268، الذي وثق بدء وقف إطلاق النار في سوريا اعتبارا من منتصف ليل 27 شباط/ فبراير، حسب توقيت دمشق [01.00 توقيت موسكو].

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، والمنبثقة عن مؤتمر الرياض، أعلنت اليوم الجمعة عن موافقة 97 فصيلاً من فصائل "الجيش السوري الحر"، والمعارضة المسلحة على الالتزام بهدنة مؤقتة لمدة أسبوعين بدءاً، من يوم السبت 27 شباط/فبراير الجاري.

فيما أعلنت الحكومة السورية عن موافقتها على اتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدة استمرار "محاربة الإرهاب" ضد تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى، المرتبطة بهما، وضدَّ تنظيم القاعدة وفقاً للإعلان الروسي الأميركي.

هذا وشهد يوم الإثنين الماضي، إعلاناً روسيا أمريكيا مشتركا بشأن سوريا، بدأت بموجبه اعتباراً من اليوم السبت ، هدنة لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من التشكيلات الأخرى التي تعتبرها منظمة الأمم المتحدة، تنظيمات إرهابية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала