أزمة دبلوماسية بسبب "الحشد الشعبي" والعراق تستدعي السفير الإماراتي

© Sputnik . Igor Mikhalov / الذهاب إلى بنك الصورالعراق
العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قرّرت وزارة الخارجية العراقية، استدعاء السفير الإماراتي لدى بغداد لإبلاغه احتجاجها على تصريحات صادرة عن وزير الخارجية الإماراتي، اعتبرتها "مسيئة لقوات الحشد الشعبي".

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية العراقية أحمد جمال الدين، في بيان اليوم السبت، "قرّرت وزارة الخارجية استدعاء السفير الاماراتي لدى بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بخصوص تصريحات وزير خارجيته المسيئة للحشد الشعبي".

كان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، قال خلال مؤتمر صحافي على هامش المنتدى العربي الروسي المنعقد في موسكو، إن "اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا هو خطوة في الطريق السليم، إلا أنه يجب القضاء على مليشيات الحشد الشعبي وما يتبعها، مثلما نريد أن نقضي على تنظيم داعش وجبهة النصرة [المحظورين في روسيا وعدد من الدول]، وانه "لا يمكن أن نفرق بين تنظيم داعش وجبهة النصرة من جهة والجماعات المدعومة من قبل إيران، سواء كانوا من كتائب أبو الفضل العباس أو جماعة بدر أو الحشد الشعبي، فهم يفعلون ما يفعلون في سوريا والعراق".

وشجبت الخارجية العراقية، أمس الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي، معتبرة إياها "تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي للبلاد".

وأكد الناطق باسم الخارجية العراقية أن قوات الحشد الشعبي "إفراز من مكونات الشعب تمثّل على شكل هيئة رسمية تعمل تحت مظلة الدولة وبإمرة القائد العام للقوات المسلحة ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала