أمريكا لا تغير موقفا من الإخوان

© AP Photoالكونغرس الأمريكي
الكونغرس الأمريكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علق سامح عيد القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والباحث في شئون الحركات الإسلامية على تصويت الكونغرس الأمريكي على تصنيف الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية قائلا إن مصر ضغطت في اتجاه هذا القرار منذ الثلاثين من يونيو 2013 وهذا مجرد مشروع قرار سيتم طرحه على وزارة الخارجية الأمريكية وأمامها ستون يوما لاتخاذ قرار.

وأشار عيد إلى أنه ربما يأتى القرار مشابها لبيان بريطانيا الغير واضح وهو أن جزء من جماعة الإخوان يمارس العنف ولن يعمم لأن هناك اكثر من مستوى في امريكا وهو شعبى وسياسى وما وراء السياسى وهو الجزء الامنى والمخابراتى لان المريكا مضطرة للتعامل مع الاخوان المنتشرة بشكل كبير سياسيا كما يحدث في تونس وغزة وحماس وليبيا فجر الاسلام واليمن على سبيل المثال واجتماعيا من خلال مكتبهم في امريكا المتواجد منذ فترة .

 وأضاف أنه من غير المتوقع ان يصدر قرار واضح بتصنيف الاخوان جماعة ارهابية حتى وان صدر قرار باعتبار الاخوان تنظيما ارهابيا لن يؤثر على علاقة الاخوان بامريكا فكلا الطرفين يعرف الآخر وسيظل الوضع في منطقة الصراعات في الشرق الاوسط كما هو.

وذكر أنه من مصلحة امريكا والغرب وفقا لسياستهم ان يظل العرب في حروب دائمة حتى لا يتفرغوا لمحاربتهم ولن يتخلوا عن هذه اللعبة لانها صلب مصالحهم الاساسية وصلب علاقتهم بدول الشرق الاوسط.

وقال إن أمريكا متوافقة مع السعودية تجاه الاخوان في سوريا فهم لا يعتبروها جماعة ارهابية ولا يصنفوها ضمن داعش وغيرها وليست سوريا فقط ولكن اليمن ايضا بدليل نائب وزير الدفاع اليمنى على محسن الاحمر الاخوانى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала