بوغدانوف يبحث مع مستشارة الرئيس السوري الوضع بعد الهدنة

© Sputnik . Vitaliy Belousov / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان، اليوم السبت 27 شباط/فبراير، الوضع في سورية بعد سريان الهدنة.

موسكو  - سبوتنيك.
وقالت الخارجية الروسية في بيانها: "خلال الاجتماع تمت مناقشة الوضع في سورية والبلدان المجاورة، على خلفية تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال العدائية في الجمهورية العربية السورية منذ 27 شباط/فبراير، وفق القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي، ليلة أمس الجمعة، القرار رقم 2268 الذي يدعم وقف إطلاق النار في سورية. وأكدت شعبان أن دمشق ملتزمة بالقرار ومستعدة لتأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق السورية".
وأكد الجانبان:

التنفيذ العملي للاتفاقات القائمة بشأن وقف إطلاق النار ومتابعة المعركة الحاسمة ضد الجماعات الإرهابية وتعزيز العمل من أجل التوصل إلى تسوية سياسية وفقا للقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وقرارات المجموعة الدولية لدعم سورية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، ليلة أمس الجمعة، القرار رقم 2268 الذي يدعم وقف إطلاق النار في سورية قبل أقل من ساعة من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في البلاد، وقد أيد القرار جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15.
ويأتي قرار مجلس الأمن، عقب الإعلان الروسي-الأمريكي المشترك بشأن سورية، يوم الاثنين الماضي، بدأت بموجبه اعتباراً من يوم السبت 27 شباط/فبراير الجاري، هدنة لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التشكيلات الأخرى التي تعتبرها منظمة الأمم المتحدة، تنظيمات إرهابية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала