ليبيا تسلم تونس متشددين يشتبه بضلوعهما بأعمال إرهابية

© Sputnik . ألكسندر فيلف / الذهاب إلى بنك الصورتونس
تونس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تسلمت السلطات التونسية اليوم السبت 27 شباط/فبراير، متشددين يشتبه بمشاركتهما في هجمات مسلحة في تونس، بعد القبض عليهما في ليبيا .

تونس — سبوتنيك.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي أن "تونس تسلمت اليوم السبت من الجانب الليبي شخصين أحدهما تونسي والآخر جزائري ".
وأضاف الوسلاتي أنه "تم تسليم الشخصين الموقوفين إلى منطقة الحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما".
وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي يوم أمس الجمعة، في تصريحات صحفية أن، هناك اجتماع لوزراء الداخلية العرب سيعقد بعد 3 أيام في تونس وسيكون موضوع مكافحة الإرهاب هو الأساسي.
وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن جدول أعمال الدورة سيتضمن تقارير عن ما نفذته الدول الأعضاء منها الاستراتيجية الأمنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات، بالإضافة إلى التقرير السنوي الخامس عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.
وتشن قوات الأمن التونسية، منذ نحو ثلاث سنوات، حرباً على مجموعات إرهابية. وتدور الاشتباكات بين فترة وأخرى بين قوات الجيش وإرهابيين في المناطق الجبلية في محافظتي القصرين والكاف ينتمون لما يسمى "كتيبة عقبة بن نافع" التي أعلنت مسؤوليتها عن عمليات إرهابية وقعت في البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала