لافروف يزور الجزائر اليوم لبحث التعاون الثنائي ومكافحة الإرهاب

© Sputnik . Perventsev / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من نظيره رمطان لعمامرة.

رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية سيرغي كاتيرين - سبوتنيك عربي
روسيا مستعدة لتطوير العلاقات الاقتصادية طويلة الأجل مع الجزائر
يتوجه وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بزيارة عمل إلى الجزائر، حيث من المقرر أن يبحث مع القيادة الجزائرية مواضيع مكافحة الإرهاب والأوضاع في السوق النفطية العالمية.
ومن المتوقع أيضا أن يبحث الوزير الروسي مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، تطوير العلاقات الثنائية بين موسكو والجزائر والتعاون في مجال الطاقة.
وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد ذكرت في وقت سابق، أنه "ستناقش خلال المباحثات بالتفصيل النقاط الرئيسية للعلاقات الثنائية وآفاق تطوير التعاون في مجال الطاقة وإنشاء مواقع للبنية التحتية والتكنولوجيات العالية".
يذكر أن هذه الزيارة هي الرابعة لوزير الخارجية الروسي إلى الجزائر منذ عام 2005.
وتعتبر الجزائر من أكبر الشركاء التجاريين والاقتصاديين لروسيا في أفريقيا والعالم العربي، وبلغ حجم التبادل التجاري الثنائي في العام الماضي نحو ملياري دولار، أي بزيادة 2.2 مرة بالمقارنة مع عام 2014.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الجزائرية بهذه المناسبة، أن "الوزيرين سيتطرقان بإسهاب إلى الشراكة الاستراتيجية التي تربط الجزائر بروسيا بموجب الإعلان الموقع في أبريل/نيسان 2001 من قبل رئيسي البلدين".

كما سيتم خلال هذه الزيارة "تقييم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتقنية والعلمية والثقافية على ضوء انعقاد الدورة السابعة للجنة الروسية الجزائرية الحكومية المختلطة في يوليو/تموز 2015 بموسكو".

من جهة أخرى ستتمحور المحادثات الجزائرية الروسية  حول المسائل الإقليمية خاصة الأوضاع في ليبيا وسوريا وكذلك "مكافحة الإرهاب وتطور سوق النفط الدولية"، بحسب نص البيان.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала