الانتخابات الأمريكية... الثلاثاء الكبير

© flickr.com / DonkeyHoteyالحزب الديموقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة
الحزب الديموقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تدخل الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشحين الديموقراطي والجمهوري للمنافسة في ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، مرحلة جدية ومؤثرة في فرص المرشحين أمام المجالس الانتخابية للحزبين بالولايات، عندما تبدأ الانتخابات يوم "الثلاثاء الكبير".

وأجريت الانتخابات حتى الآن في أربع ولايات هي "أوهايو" و"نيوهامشير" و"كارولاينا الجنوبية" و"نيفادا" ويتصدر الانتخابات من الحزب الجمهوري، المرشح "دونالد ترامب" متفوقاً على منافسه "تيد كروز"، بينما تتصدر وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، السباق على جانب الديمقراطيين، متفوقةً على  السناتور بيرني ساندرز.

وتهدف الانتخابات التمهيدية إلى مساعدة الحزبين الجمهوري والديمقراطي على  إعلان المرشح الذي سوف يخوض المرحلة النهائية من الانتخابات الرئاسة والمقررة  في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو المرشح الحاصل على تأييد أكبر عدد من مندوبي الحزبين في الولايات، والذي سيتم الإعلان عنه في المؤتمر العام المقرر بالنسبة للديمقراطيين في "فيلادلفيا" وللجمهوريين في "كليفلاند" وذلك خلال يوليو/تموز المقبل.

ويبلغ عدد المندوبين الجمهوريين 2472، وللفوز بترشيح الحزب يتعين على المرشح الحصول على تأييد 1247 مندوبا، بينما يبلغ عدد المندوبين الديموقراطيين 4763 مندوباً، ويتعين على المرشح الحصول على تأييد 2382 مندوباً لنيل ثقة الحزب في الترشح للمرحلة النهائية. وتجري الانتخابات يوم "الثلاثاء الكبير" في 11 ولاية هي ألاباما، أركنسو، كولورادو، جورجيا، ماساتشوستس، مينيسوتا، أوكلاهوما، تينيسي، تكساس، فيرمونت، فرجينيا، إلى جانب "جزر ساموا" الأميركية في المحيط الهادئ.

وتعتبر الانتخابات التي ستجري يوم "الثلاثاء الكبير" مؤشراً على فرص كل مرشح من الحزبين، حيث تضم عددا كبير من المندوبين، وأن الفوز في هذه المرحلة يقلل من فرص المنافسين الآخرين خلال المرحلة المقبلة والتي تنتهي في يونيو/حزيران 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала