تركيا تمنع هبوط مروحية وزيرة الدفاع الألمانية على جزيرة ليسبوس اليونانية

© Sputnik . Chadicaعلم تركيا
علم تركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
واصلت الحكومة التركية أعمالها الاستفزازية، اليوم الأربعاء، بمنعها هبوط مروحية وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، على جزيرة ليسبوس اليونانية في منطقة ميتيليني.

أثينا — سبوتنيك.

وذكرت قناة"سكاي" التلفزيونية اليونانية، أن رحلة الوزيرة الألمانية مقررة في يوم 6 آذار/مارس، ووفقا لبرنامج الرحلة، فإنه بعد زيارة ميتليني، ستتوجه وزيرة الدفاع الألمانية على متن مروحية تابعة لحلف الناتو إلى سفينة "بون" العسكرية الألمانية التي تشارك في مهمة لحلف شمال الأطلسي في مياه بحر إيجة، لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وتقول أنقرة من جانبها، إن جزيرة ليسبوس اليونانية هي جزيرة منزوعة السلاح، ولا يمكن هبوط الطائرات والمروحيات العسكرية هناك. وذكرت قناة "سكاي" أن تركيا ردت بشكل سلبي على طلب وزيرة الدفاع الألمانية، التي عبرت عن رغبتها بزيارة الساحل التركي وتقييم شخصي لأوضاع اللاجئين وأنشطة المهربين.

أليكسيس تسيبراس - سبوتنيك عربي
تركيا لا تسمح لطائرة تسيبراس بعبور مجالها الجوي

وفي أوائل شباط/فبراير الماضي، وقع حادث مماثل مع رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، الذي كان يعتزم زيارة إيران، حيث منعت أنقرة تحليق طائرة تسيبراس في مجالها الجوي، بهدف التزود بالوقود من جزيرة رودس اليونانية المنزوعة السلاح. واضطرت أثينا لتغيير مسار التحليق بسبب سلوك الجانب التركي — وبعد التزود بالوقود في رودس توجهت طائرة تسيبراس إلى إيران عبر مصر والأردن والمملكة العربية السعودية.

واتهمت وسائل الإعلام اليونانية أنقرة بتقويض الاتفاق بشأن نشر قوات حلف الناتو في مياه بحر إيجة، ونقلت نشرة "بروتو" عن وكالة "فرانس برس"، أن تركيا لا تسمح بنشر قوات منظمة حلف شمال الأطلسي في مياهها الإقليمية بغض النظر عن التوصل إلى الاتفاق بهذا الشأن. ونقلت فرانس برس عن مصادرها الدبلوماسية في بروكسل أن "تركيا لا تبدي أي حماس" فيما يتعلق بقبول اللاجئين الذين تنقذهم سفن الناتو في إطار مهمتها لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала