إيلي الفرزلي: هناك إصرار على تفجير الساحة اللبنانية

© AFP 2022 / RAMZI HAIDAR نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي
نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر نائب رئيس مجلس النواب السابق، إيلي الفرزلي، في حديث لـ"سبوتنيك"، أن قرار دول مجلس التعاون الخليجي الذي صنف "حزب الله" بأنه منظمة إرهابية، يدل على حدة الصراع في المنظور الخليجي على أنه صراع إيراني - سعودي خليجي، دون الأخذ بعين الاعتبار موقع "حزب الله" كموقع وكحزب، وهو أيضاً مطالب من قبل إسرائيل والمؤسسات الأميركية أن يكون على لائحة الإرهاب.

 وأكد الفرزلي أن الأحداث والتطورات الأخيرة على الساحة الإقليمية دلت على أن النتيجة الطبيعية لهذا الموقف سيتطور بصورة تدريجية باتجاه الوصول إلى مثل هكذا قرار.

وقال الفرزلي: "لن يكون هناك انعكاسات لهذا القرار على الحكومة اللبنانية التي تضم وزراء تابعين لـ"حزب الله" باعتبار أن هناك نموذجاً لهذا الأمر وهو أن الولايات المتحدة الأميركية تعتبر "حزب الله" حزباً إرهابياً ولكن هذا لم يمنع من التعاطي مع الحكومة اللبنانية وحضانة الحكومة والحؤول دون انفراط عقدها".

وأشار إلى أن هذا القرار سيكون له انعكاسات سلبية على الداخل اللبناني وسيؤجج نار الفتنة، وأضاف: "يتضح يوماً بعد يوم، أن هناك إصرار على تفجير الساحة اللبنانية، والغايات غير معروفة، خصوصاً بعدما تكشفت مسألة الباخرة التي أوقفها خفر السواحل اليونانية، التي تحمل أسلحة بكميات كبيرة من تركيا كانت متوجهة إلى الشمال اللبناني".

وأوضح الفرزلي، أن "حزب الله" يقوم بحالة إستيعابية في الداخل اللبناني، وخطاب الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، بمجمله خطاباً إستيعابياً لحماية الأمن والاستقرار في لبنان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала