شاحنات محملة بالأسلحة من تركيا إلى "النصرة" و"أحرار الشام"

© AFP 2022 / DANIEL LEAL-OLIVASصورة لإرهابي في شمال سوريا يرتدي قناع غاز
صورة لإرهابي في شمال سوريا يرتدي قناع غاز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس المركز الروسي للمصالحة، الفريق سيرغي كورالينكو، اليوم الجمعة، أن قوافل من الشاحنات المحملة بالأسلحة تصل على مدار الساعة إلى المناطق السورية التي تسيطر عليها "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" آتية من تركيا.

حميميم — سبوتنيك

وقال كورالينكو للصحفيين: "على مدار الساعة تقريبا تأتي من تركيا قوافل شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر، وتتجه إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيما "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" الإرهابيين".

وأضاف كورالينكو أن "القصف المدفعي مستمر من الجانب التركي على مواقع الوحدات الكردية، التي تحارب إرهابيي "جبهة النصرة".

وأشار إلى أن "الأدلة التي تثبت الدعم التركي السافر هذا للإرهابيين في سوريا، حصل عليها أمس فريق التصوير لقناة "RT" الروسية".

عسكريون أتراك على الحدود التركية السورية - سبوتنيك عربي
بالصور والفيديو... دليل جديد على دعم أنقرة للإرهابيين

وأضاف كورالينكو أن "القصف المدفعي مستمر من الجانب التركي، بالقرب من معبر يانانكاي الحدودي، على مواقع الوحدات الكردية، التي تحارب إرهابيي "جبهة النصرة".

وأشار الجنرال الروسي إلى أنه "على الرغم من التخويف والإرهاب من قبل المسلحين المتشددين، يواصل السكان السوريون إبلاغ الجانب الروسي بأعمال المنظمات الإرهابية الدولية". وأوضح أنه وردت من سكان بلدة الفوعة وحدها بمحافظة إدلب 7 بلاغات عن حالات القصف بالأسلحة الثقيلة ومقتل سكان مدنيين. وجاء إطلاق النار من جهة بلدة بنش التي يسيطر عليها مسلحو "جبهة النصرة" و"أحرار الشام".

وحسب تقدير كورالينكو، فإن الجانب التركي هو من يتحمل اليوم المسؤولية الكاملة عن استمرار العمليات القتالية في محافظتي إدلب وحلب، ويمنع إحلال السلام في تلك المناطق. وأضاف: "وهذا الأمر مفهوم وجلي للعيان بالنسبة إلى جميع من يرغبون بأن يفهموا ويروا، بمن فيهم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала