دايلي ميل: المهندسون الروس سيشعلون نجم جديد في سماء الليل

© flickr.com / NASA Goddard Space Flight Center الفضاء
الفضاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تجمع مجموعة من المهندسين الروس الأموال لتنفيذ مشروع جديد لقمر صناعي، والذي سوف يعكس أشعة الشمس نحو الأرض، ليصبح أكثر النجوم إضاءة في سماء الليل.

ذكرت صحيفة دايلي ميل أن واضعي المشروع يأملون في إثارة اهتمام الشباب الروس بمجال استكشاف الفضاء.

وقالت الصحيفة: "أكثر النجوم إضاءة في سماء الليل — سيريوس، والمعروف أيضا باسم ألفا الكلب الأكبر. لكن هذا قد يتغير إذا تم تنفيذ المشروع الروسي كما هو مخطط في هذا العام".

وأضافت الصحيفة أننا "نتحدث عن مشروع "ماياك" وصانعيه يريدون إطلاقه إلى المدار، وهو قمر صناعي مصنوع من مواد معدنية مصقولة ولامعة تعكس الأنوار كما تعكس ضوء أشعة الشمس. ومن المخطط أن يتم إطلاقه باستخدام صاروخ "سويوز-2" في هذا الصيف، بمساعدة من وكالة الفضاء الروسية".

ويخطط مؤسسو المشروع إطلاق القمر الصناعي إلى مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع 600 كيلومترا. وهذا يعني أن أشعة الشمس ستصل إليه دائما، وسيكون مرئيا في تلك النقطة من الكرة الأرضية، حيث يكون المدار — وسيصبح أكثر النجوم إضاءة في سماء الليل.

القمر الصناعي سيكون على شكل هرم، ومساحة السطح العاكس ستكون 16 متر مربع. والغرض من المشروع — تعزيز أبحاث الفضاء في روسيا جذب شباب روس أكثر لهذا المجال.

وقال ألكسندر شاينكو، مدير المشروع: "نريد أن نبين أن استكشاف الفضاء — أمر ممتع ومثير، ولكن الأهم من ذلك — هو أنا اليوم هذا الأمر متاح لكل من يرغب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала