غازبروم والمفوضية الأوروبية تواصلان الحوار للتوصل إلى حل وسط

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورشركة "غازبروم"
شركة غازبروم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخدمة الإعلامية لشركة "غازبروم" الروسية، أن ممثلي الحكومة الروسية وشركة "غازبروم" من جهة، والمفوضية الأوروبية من جهة أخرى، اتفقوا، خلال المباحثات التي جرت اليوم الأربعاء، على التحقيق في خروقات ارتكبتها الشركة الروسية في مجال مكافحة الاحتكار، وعلى مواصلة الحوار للبحث عن حل وسط، مقبول للطرفين.

موسكو — سبوتنيك
وجاء في البيان: "بحثت الأطراف، التحقيق المستمر في خروقات مكافحة الاحتكار بنشاط "غازبروم" في الاتحاد الأوروبي. وبنتيجة اللقاء الذي جرى في أجواء بناءة، اتفقت الأطراف على الاستمرار في الحوار الهادف للبحث عن حلول مقبولة للجانبين، ترضي المفوضية الأوروبية و "غازبروم"".
وجاء في البيان نقلا عن نائب رئيس شركة "غازبروم" ألكسندر ميدفيدف، أنه: "بفضل العمل الجاد والنهج البناء من كلا الجانبين، بدأنا نتحرك نحو حل مقبول للطرفين. وإنني أتطلع إلى مواصلة النقاش مع السيدة فيستاغر، لحل أية خلافات".
ويمثل ميدفيديف، "غازبروم" في المفاوضات مع المفوضية الأوروبية. أما وفد الحكومة الروسية فهو برئاسة نائب وزير الطاقة أناتولي يانوفسكي.
في الوقت الذي يمثل فيه وفد المفوضية الأوروبية — المفوضة الأوروبية للمنافسة، مارغريت فستاغر.
هذا وبدأت المفوضية الأوروبية تحقيقا في انتهاكات محتملة لشركة "غازبروم" لقانون مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي في آب/ أغسطس 2012. المفوضية الأوروبية 22 نيسان/ أبريل، اعتمدت 2015 بياناً بشأن الاعتراضات في إطار التحقيق.
وتقدمت المفوضية الأوروبية باتهام رسمي للشركة بالانتهاكات في بلغاريا وجمهورية التشيك وإستونيا وهنغاريا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала