الخارجية الروسية ترفض تصريحات كارتر عن ردع روسيا

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة  باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو تعتبر تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، حول ضرورة "ردع" روسيا و"الضغط " عليها، غير مقبولة، وخاصة في ظل وجود مهمة صعبة هي وقف إطلاق النار في سوريا.

موسكو — سبوتنيك

جاء في تعليق المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، نشر على موقع الخارجية، ردا على التصريحات الأمريكية: "مثل هذه المواقف المبنية على منطق انتقادات مبررة لروسيا، والمحاولات المستمرة وغير المبررة لتصويرنا كعدو، غير مقبولة على الإطلاق".

وأضافت زاخاروفا: "نحن نعتبر ذلك غير مقبول، عندما يصرح وزير الدفاع الأميركي، الذي نقوم مع ممثلي وزارته الآن بالذات، بعمل صعب من أجل المساعدة في استمرار نظام وقف إطلاق النار في سوريا".

هذا، وكان وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، خلال لقائه مع نظيرته الألمانية، أورسولا فون دير لاين، أمس الأربعاء، قد دعا إلى "استمرار ممارسة الضغط على روسيا لكي تنفذ اتفاقيات مينسك" حول التسوية في أوكرانيا.

والجدير بالذكر، أن موسكو وواشنطن توصلتا يوم 22 شباط/ فبراير الماضي إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتباراً من 27 شباط/ فبراير. وحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة الأميركية، لا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من المنظمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала