ولد الشيخ يسعى لاستئناف محادثات السلام اليمنية نهاية الشهر الجاري

© AP Photo / Hani Mohammedالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس تحرير صحيفة الميثاق الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي العام، محمد أنعم لـ "سبوتنيك"، اليوم السبت، إن مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ الذي يزور العاصمة اليمنية صنعاء حاليا، يسعى لاستئناف المفاوضات بين المكونات اليمنية بنهاية الشهر الحالي.

وأضاف أنعم  تعليقا على الزيارة التي يقوم بها ولد الشيخ حاليا لصنعاء بعد لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالرياض، مساء الجمعة، " ولد الشيخ يسعى لاستئناف المفاوضات بين المكونات السياسية اليمنية نهاية الشهر الجاري… لذلك هو الآن في صنعاء".

وتابع " يبدو أن ولد الشيخ هذه المرة يحمل جديدا لمناقشته مع المؤتمر وأنصار الله…"، ودون مزيد من التفاصيل اكتفى بالقول "…موقفنا واضح لابد من وقف العدوان ورفع الحصار للعودة للمفاوضات… وإلا فالحرب مستمرة".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، أن ولد الشيخ، وصل صنعاء، اليوم السبت، في زيارة لليمن تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع الأطراف والمكونات السياسية الوطنية.

من جانبه أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال لقائه ولد الشيخ بالرياض ،مساء الجمعة، أن كل الأبواب مفتوحة للتوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي.

 

 

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала