القوات العراقية تهزم "داعش" في أخطر معاقله

© AP Photo / uncreditedالجيش العراقي ومتطوعين
الجيش العراقي ومتطوعين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استعادت القوات العراقية، مواقع استراتيجية عقب تكبد تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر موجعة في أخطر معاقله وأبرزها بغرب العراق، أمس السبت.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح بركات العيساوي، لـ"سبوتنيك"، أمس السبت، تحرير ناحية كبيسة بالكامل جنوبي قضاء هيت غرب الأنبار، من سيطرة "داعش"، على يد القوات العراقية.

وأكمل العيساوي، أن قوات عمليات الجزيرة، والفرقة الذهبية، على محيط قضاء هيت تحاصر "داعش" لاقتلاعه بغضون وقت قصير جداً.

وتُطوق القوات العراقية، الطريق الرابط بين ناحية كبيسة — هيت، ومنطقة المحمدي لمنع تسلل عناصر "داعش".

وألمح العيساوي، إلى إجلاء عدد من العائلات التي كانت مُرتهنة من قبل تنظيم "داعش" دروعا بشرية، باتجاه قريتي الجبهة وأبو الجير، ونصب مخيم لها، متداركاً، لكن الكثير من العائلات مازالت في كبيسة لم تنزح لأن أعدادها كبيرة جداً.

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، والجيش وحشد المتطوعين من أبناء عشائر الأنبار، حررت معمل سنت ناحية كبيسة، ومديرية شرطة القضاء، وجسر استراتيجي، من سيطرة "داعش"، وهناك معارك مستمرة في منطقة الجبة التابعة لناحية البغدادي، غربي هيت.

وتلقت القوات العراقية دعماً من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي عالج أهدافا نوعية أسفر عنها مقتل العشرات من عناصر "داعش"، في قضاء هيت الذي يعتبر أهم نقطة لتواجد التنظيم الإرهابي في الأنبار التي سيطر على مساحات واسعة منها مُنذ قرابة العامين.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة مساحات كبيرة من قبضة "داعش" الذي تكبد خسائر كبيرة في الأنبار التي تشكل ثلث مساحة العراق غرباً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала