نقابة السياحيين: إجراءات أمنية تؤشر على عودة السياحة الروسية قريبا إلى مصر

© Sputnik . Amro Omranشرم الشيخ، البحر الأحمر
شرم الشيخ، البحر الأحمر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر رئيس المجلس التأسيسي لنقابة السياحيين المصريين، باسم حلقة، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أن الإعلان الروسي عن تواجد خبراء روس بشكل دائم في المطارات المصرية لضمان تأمين وسلامة الركاب، يعد مؤشراً قويا على اقتراب عودة السياحة الروسية إلى مصر.

وأضاف حلقة، أن جميع الوزارات والأجهزة الأمنية في مصر طورت بشكل كبير من أدائها لحماية السياح، وخصوصا في شرم الشيخ، التي شددت فيها الإجراءات الأمنية واختلفت تماما، حيث جرى تطويرها، كما أن تواجد الخبراء الروس لمتابعة إجراءات التأمين سيساعد بشكل كبير في عودة السياحة الروسية لمصر.

وقال "شركات السياحة والسياح الروس يحبون مصر، لعدة عوامل، أهمها جوها وسعرها التنافسي، بجانب العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والروسي… وعلى المستوى الشعبي كلنا جاهزون لاستقبالهم، يتبقى القرار السياسي".

وعن العروض التي ستقدم للسياح الروس لدى عودتهم إلى مصر، أوضح أن السياحيين المصريين يرحبون بالروس، وهناك تجهيزات كبيرة، حيث هناك اهتمام كبير بأنواع الأطعمة والمأكولات التي ستقدم للسائح الروسي في المطاعم والفنادق، بجانب التجهيزات الأمنية القوية وعالية المستوى، في المدن السياحية والمطارات، ما يبث الطمأنينة في قلوبهم".

ولفت إلى أن هناك تواصل دائم بين نقابة السياحيين وسلطات الأمن المصرية للاطلاع بشكل دائم على إجراءات التأمين، بجانب التواصل مع إدارات المرور والمحافظين وقصور الثقافة للاطلاع أولا بأول على الخدمات التي ستقدم للسياح، بالإضافة إلى التواصل مع وزارة البيئة للتنسيق بشأن الرحلات للمحميات الطبيعية ورحلات السفاري".

وأكد حلقة أن نقابة السياحيين جزء من متابعة حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وهناك ممثل لها لمتابعة ما يتم من إجراءات وتحقيقات، ولكن مؤسسية الدولة تمنع التدخل في سير التحقيقات، وذلك بهدف التأكد من أمن وسلامة أي سائح يأتي إلى مصر في المستقبل".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала