محكمة إماراتية تصدر أحكاماً بالسجن المؤبد بحق 11 متهماً

© Fotolia / Elnur Amikishiyev / الذهاب إلى بنك الصورأبوظبي
أبوظبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت محكمة إماراتية، اليوم الأحد، أحكاماً بالسجن المؤبد على 11 متهماً في قضية "مجموعة شباب المنارة" والمتهم فيها 41 شخصا بتشكيل جماعة إرهابية داخل الإمارات والتواصل مع جماعات إرهابية خارجه مثل "داعش" و"جبهة النصرة".

القاهرة — سبوتنيك

وقضت المحكمة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، حضورياً بالسجن المؤبد بحق 9 متهمين وغيابياً بحق اثنين، بالإضافة إلى السجن 15 عاماً لمتهمين اثنين وحكمت على 13 متهماً بالسجن 10 سنوات وعلى 6 متهمين بالسجن ثلاث سنوات وعلى متهمين اثنين بالسجن خمس سنوات.
وقضت المحكمة ببراءة 7 أشخاص، وإبعاد 4 بعد انقضاء عقوبتهم.
وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحكمة الاتحادية العليا، بتهم إنشاء وتأسيس وإدارة جماعة إرهابية تحت مسمى "مجموعة شباب المنارة" في عام 2013.
وبحسب النيابة فإن الجماعة "اعتنقت الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل أراضي الدولة، وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها، وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة، بهدف الانقضاض على السلطة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة".
وشملت لائحة الاتهام تواصل المتهمين الـ41 مع تنظيمات وجماعات إرهابية خارجية، مثل "جبهة النصرة" و"داعش"، وإمدادها باللازم من الأموال والأشخاص، للاستعانة بها في تحقيق أهدافهم وأغراضهم داخل الدولة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала