منظمة الأمن والتعاون تطالب لاتفيا بتوضيحات عن قرار إغلاق موقع "سبوتنيك"

© Sputnik . Aleksei Filipov / الذهاب إلى بنك الصوروكالة سبوتنيك
وكالة سبوتنيك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طلبت ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية الإعلام، دونيا مياتوفيتش، اليوم الخميس، من وزارة خارجية لاتفيا تقديم معلومات إضافية عن قرار إغلاق موقع وكالة "سبوتنيك"، وأعربت عن قلقها العميق بهذا الصدد.

فيينا — سبوتنيك

وكالة سبوتنيك - سبوتنيك عربي
لاتفيا تحظر "سبوتنيك"
ونقل المكتب الصحفي للمنظمة عن مياتوفيتش، قولها: "أعرب عن قلقي حيال إجراءات الخارجية [لاتفيا]. التي يمكن أن تشكل سابقة خطيرة في سياسة إغلاق مواقع الإنترنت لوسائل الإعلام في لاتفيا".
هذا وقد تلقى موقع وكالة "سبوتنيك" في لاتفيا، إخطارا رسمياً بالإغلاق، بسبب انتهاكات مزعومة للوائح مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن التدابير التقييدية المتخذة، ضد تهديد السلامة الإقليمية وسيادة واستقلال أوكرانيا، فيما أعلنت وكالة "سبوتنيك" بالمقابل، أنها لم تنتهك أي بند من بنود التشريعات الحالية سواء لجمهورية لاتفيا أو للاتحاد الأوروبي.
والجدير بالذكر، أن وكالة "سبوتنيك" الدولية، هي وكالة أنباء وإذاعة، تعمل في عشرات البلدان، ويشمل "سبوتنيك" العديد من المواقع وغيرها، منها الإخبارية، ومنها مواقع البث الإذاعي، وبعض المواقع للتطبيقات النقالة، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وتظهر الخدمة الإخبارية المشتركة في موقع "سبوتنيك" حالياً، على مدار الساعة بأكثر من 30 لغة عالمية، ومن أبرز اللغات التي يعمل "سبوتنيك" بواسطتها — الإنجليزية، والعربية، والصينية، والإسبانية، والفرنسية، وغيرها من اللغات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала