وحدات من الجيش السوري تتقدم داخل مدينة القريتين

© Sputnik . Morad Saeedالجيش العربي السوري
الجيش العربي السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تقدمت وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوى المؤازرة داخل مدينة القريتين من أكثر من محور بعد تفكيك العديد من العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو "داعش" على مشارف المدينة الواقعة جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" السورية للأنباء إن وحدات الجيش والقوات المسلحة السورية العاملة على اتجاه القريتين بالتعاون مع القوى المؤازرة تقدمت من عدة اتجاهات داخل مدينة القريتين وبدأت بملاحقة فلول إرهابيي "داعش" داخلها.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش السوري سيطرت على الحي الشمالي في المدينة وقامت بتمشيطه وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو "داعش" فيه.

مدينة القريتين السورية - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يسيطر على مناطق مهمة بمحيط القريتين

وتحدثت المصادر عن حالة انهيار في صفوف تنظيم "داعش" بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها في مختلف أنحاء المدينة.

وسيطرت وحدات من الجيش خلال الساعات القليلة الماضية على منطقتي المزارع والخروبي الكبير شمال غرب مدينة القريتين وقامت بتمشيطها وتأمينها بشكل كامل بعد تفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو "داعش" فيها.

ونفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم غارات على مقرات وأوكار إرهابيي تنظيم "داعش" شرق وجنوب مدينة القريتين ومرملة القريتين أسفرت عن "تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير مقرات وآليات لهم مزودة برشاشات بعضها ثقيل".

وسيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على مناطق مهمة في محيط مدينة القريتين منها منطقتا مقتل الوسادى وجبل الرميلة وتلة ثنية حمص وقضت على مجموعات إرهابية من تنظيم "داعشط تسللت إلى جبل جبيل والنقطة 861.

وفي الريف الشرقي تابع سلاح الجو السوري ضرباته المركزة على محاور تحرك وتجمعات وإمداد لتنظيم "داعش" الإرهابي شمال وشرق مدينة تدمر وشمال قرية البصيري وجنوبها ما أسفر عن تدميرها وفقا للمصدر العسكري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала