بوتين: روسيا والنمسا متفقتان على تكثيف التعاون التجاري بينهما

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصوررئيس النمسا، هاينتز فيتشير، خلال المباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
رئيس النمسا، هاينتز فيتشير،  خلال المباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن محادثاته مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر، كانت صريحة وبناءة، وأن الجانبين اتفقا على تكثيف عمل لجنة التعاون التجاري بينهما.

موسكو — سبوتنيك.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع فيشر: "كما هو الحال في كل لقاءاتنا السابقة، وعلى مدى السنوات الــــ15 الماضية، نحن كثيراً ما تواصلنا، وكانت لدينا محادثة صريحة وبناءة وشاملة جداً. يسرني أن نلاحظ رغم كل الصعوبات المعروفة الراهنة، بقيت شراكة بلداننا وثيقة".

وأضاف الرئيس الروسي: "اتفقا على تكثيف عمل اللجنة الروسية النمساوية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي".

وأشار بوتين إلى أن روسيا والنمسا تنويان مواصلة تطوير التعاون بينهما في مجال الطاقة.

وقال بوتين: "ننوي زيادة التعاون في مجال الطاقة. وأود أن أعيد إلى الأذهان أنه في عام 2018 تحل الذكرى الـ 50 لبدء توريدات الغاز من الاتحاد السوفييتي إلى النمسا، التي أصبحت أول شريك لنا في أوروبا الغربية في هذا المجال. وفي الفترة الأخيرة تم توريد 190 مليار متر مكعب من الغاز إلى النمسا".

ولفت بوتين الانتباه إلى أن روسيا طوال السنوات تبقى موردا مضمونا لموارد الطاقة، مشيرا كذلك إلى الاتفاق على تنفيذ مشروع "التيار الشمالي 2" وعقد اتفاقية لأعمال مشتركة في حقل أورينغوي للغاز.

وبدوره أعلن رئيس النمسا، هاينتز فيتشير،  أن رفع العقوبات عن روسيا ممكن فقط بعد تحقيق تقدم في تنفيذ اتفاقيات مينسك حول أوكرانيا.

وقال فيتشير عقب مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "رفع العقوبات ممكن فقط بعد تحقيق تقدم ما في تنفيذ اتفاقيات مينسك، نرى أن اتفاقيات مينسك يجب أن تنفذ".

 كما رحب الرئيس النمساوي بالتعاون الروسي الأمريكي للتسوية في سوريا.

وقال فيتشير بهذا الشأن: "ناقشنا مسألة تسوية النزاع في سوريا بشكل مفصل، يمكنني أن أؤكد مع قدر من الارتياح أن السيد بوتين تحدث عن وجود حوار واسع مع الولايات المتحدة حول هذه المسألة: روسيا والولايات المتحدة تتعاونان في تسوية هذه المسألة، وتحاولان العمل بشكل مشترك عن صيغة للتسوية في سوريا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала