قوات الجيوش الأجنبية في شمال سيناء غير موجودة

© REUTERS / Amir Cohen موقع مراقبة في شمال سيناء
موقع مراقبة في شمال سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال البرلماني المصري واللواء السابق، حمدي بخيت، إنه في شمال سيناء لا توجد أي قوات خاصة بجيوش أجنبية، بل مراقبين متعددي الجنسية، ومهمتهم هي الإشراف على تنفيذ اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل. .

وأضاف بخيت، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الخميس، أن القوات الموجودة هي كتيبة أمريكية في مدينة شرم الشيخ، موضحاً أنه إذا كانت هناك قوات يريد الجانب الأمريكي نقلها، هذا إذا كانت هناك رغبة لذلك، فهي قوات محدودة جداً تقدر ببضع العشرات.

كما أوضح اللواء بخيت أن مثل هذه الأنباء تكون مصحوبة برسالة وهي التصوير للعالم بأن الوضع متدهور في منطقة سيناء، بل العكس هو الصحيح، مؤكداً أن الجيش المصري مسيطر على الوضع سيطرة كاملة بدليل أن الخسائر، التي تقع عند الجماعات المتطرفة، عالية جداً بل وأن المدنيين في تلك المنطقة يمارسون حياتهم بطريقة طبيعية جداً.  

وكان المتحدث العسكري للجيش المصري أكد، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، أمس الأربعاء،  على أنه لم يأت بشكل رسمي أي شيء من الجانب الأمريكي أو غير الأمريكي بشأن طلب نقل أي جنود من قوات حفظ السلام الموجودة بسيناء.
وكانت قد وردت أنباء عن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تفيد بأنه يتم دراسة سحب قواتها من قاعدة تقع في الجزء الشمالي من شبه جزيرة سيناء في مصر، وذلك بسبب الخطر المتزايد من التنظيم الإرهابي "الدولة الإسلامية" والجماعات الراديكالية المتشددة الأخرى، بحسب قناة تلفزيون CNN.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала