أنباء متضاربة عن خروقات وقف إطلاق النار في قره باغ

تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع لجمهورية قره باغ الجبلية غير المعترف بها دوليا أن القوات الأذربيجانية خرقت نظام وقف إطلاق النار في القطاع الشرق من خط التماس بين الجانبين في ساعات الليلة الماضية.

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف يؤكد على عدم قبول استخدام القوة في قره باغ
وأضافت الوزارة في بيان أصدرته صباح اليوم الأحد في عاصمة الجمهورية مدينة ستيباناكيرت، أن الجانب الأذربيجاني استخدم مدافع هاوتزر عيار 122 مم وهاون عيار 82 مم لدى قصف مواقع جيش دفاع قره باغ دون أن يرد الأخير على هذه الاستفزازات، بحسب البيان.   

وفي المقابل، أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الأرمنية المرابطة في منطقة قره باغ الجبلية انتهكت نظام وقف إطلاق النار 125 مرة باستخدام رشاشات ثقيلة على خط التماس خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضطر الجانب الأذربيجاني، بحسب البيان، إلى فتح نيران جوابية من مواقعه الأمامية 125 مرة تماما في يوم واحد. يذكر أن يوم الثلاثاء 5 أبريل/نيسان شهد الإعلان عن وقف إطلاق النار على امتداد خط التماس في منطقة قره باغ الجبلية والتي اندلعت هناك عمليات قتالية في ليلة الأول إلى الثاني من الشهر نفسه. وتبادلت أرمينيا وجمهورية قره باغ من جهة، وأذربيجان من جهة أخرى، الاتهامات بالقصف والعمليات الهجومية على خط التماس.

وتفيد المعلومات المتوفرة بسقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى من الجانبين منذ الثاني من أبريل/نيسان الجاري في أخطر تجدد للمواجهات المسلحة بين الجانبين في المنطقة منذ إعلان الهدنة هناك عام 1994.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала