تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تخطيط متشددي بروكسل لمهاجمة باريس "دليل على التهديدات التي تحدق بفرنسا"

© REUTERS / Christian Hartmannرئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس
رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأحد، إن تخطيط الخلية المتشددة في بروكسل لشن هجمات جديدة في باريس "يشكل دليلاً على التهديدات القوية جداً التي تحدق بفرنسا".

القاهرة  - سبوتنيك.
وقال فالس، في مؤتمر صحفي عقده بالجزائر التي يزورها حالياً وبحسب وكالة "فرانس برس"، "إنه دليل إضافي على التهديدات القوية جدا التي تحدق بأوروبا برمتها، وبالتأكيد، بفرنسا خصوصا"، مضيفا "لن نتخلى عن يقظتنا".
وتابع فالس قائلاً إن "التحقيقات القائمة التي تتقدم بتنسيق تام مع القضاء الفرنسي، ستتيح معرفة المزيد. في هذه المرحلة.. ليس من الضروري الإدلاء بمزيد من التكهنات". وكانت النيابة العامة البلجيكية أعلنت، بوقت سابق من اليوم، أن "الخلية الجهادية التي كانت تتمركز في بروكسل كانت تعتزم ضرب فرنسا من جديد"، غير أنها قرّرت، في ظل اشتداد الملاحقات والتحقيقات، شن اعتداءات في العاصمة البلجيكية.
ووجه القضاء البلجيكي التهمة رسمياً إلى أحد المشتبه بهم الرئيسيين الموقوفين محمد عبريني في سياق التحقيق في اعتداءات بروكسل، بعدما كان متهما ايضا في ملف اعتداءات باريس.
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، سلسلة من الهجمات الإرهابية، قام خلالها مسلحون مجهولون بإطلاق النار في أحد المطاعم، تزامناً مع وقوع ثلاثة انفجارات بعدها، في محيط ملعب "ستاد دو فرانس"، حيث كانت تدور أحداث مباراة ودية لكرة القدم بين منتخبي فرنسا وألمانيا، حضرها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند شخصياً، إضافةً لذلك شهد حفل لموسيقى الروك على مسرح "باتكلان" عملية اختطاف للرهائن، ووفقاً للبيانات الأمنية الصادرة في حينها، أسفرت هذه الحوادث الإرهابية عن مصرع 130 شخصاً وجرح أكثر من 350 آخرين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала