تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

توقيع 3 اتفاقات شراكة وتأجيل الاتفاق على إنشاء مصنع للسيارات بين الجزائر وفرنسا

© Sputnik . Perventsev / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أجلت الجزائر وفرنسا التوقيع على اتفاق لإنشاء مصنع للسيارات تابع لشركة بيجو-سيتروان في الجزائر.

الجزائر  - سبوتنيك.
ولم يتم التوقيع على الاتفاق خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين التي انعقدت اليوم في الجزائر برئاسة رئيسا حكومة البلدين عبد المالك سلال ومانويل فالس بسبب تعقيدات تتعلق بالشروط، حيث تنظر الجزائر بعين الريبة إلى الموضوع بعد نجاح ذات الشركة في فتح مصنع بقيمة مليار دولار في المغرب. كما تم تأجيل التوقيع على مصنع لانشاء الغازات الصناعية.
ووقعت الجزائر وفرنسا على ثلاثة اتفاقات شراكة، ويتعلق الاتفاق الأول بإنشاء شركة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وأغذية الأنعام بالشراكة مع مؤسسة مناجم الجزائر فرع مجمع أسمدال والمجمع الفرنسي رويي، ومن المقرر أن يتم انشاء هذا المصنع لتثمين الفوسفات في منطقة تبسة شرقي الجزائر.
ويتعلق الإتفاق الثاني بتوسيع نشاط مصنع تركيب وصيانة عربات الترمواي الذي تم تدشينه في أيّار/مايو 2015 إلى قطاع الهندسة وصناعة وصيانة العربات قصد توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير.
ويعمل المصنع بالشراكة بين المؤسسة الجزائرية لانجاز تجهيزات السكك الحديدية وشركة مترو الجزائر والشركة الفرنسية ألستوم. كما تم التوقيع على اتفاق يقضي انشاء مصنع للإنتاج الصناعي لتسويق الصناعات الغذائية.
وأعلن الوزير الأول عبد المالك سلال عن مشروع كبير في الصناعة البيتروكيماوية من المفروض أن يجسد في الأشهر المقبلة بين مجمع سوناطراك و مجمع توتال الفرنسي.
وإضافة إلى الاتفاقيات الصناعية، تم التوقيع على تسع اتفاقات تعاون في قطاعات العدالة والتربية والتعليم العالي والتأمينات الاجتماعية، وحصلت فرنسا بموجبه على حق فتح مدرسة لتعليم أطفال الإدارات الفرنسية العاملة بالجزائر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала