حملة اعتقالات إسرائيلية وهدم في الضفة الغربية واقتحام للمسجد الأقصى

© AFP 2022 / Ahmad Gharabliقوات الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى
قوات الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات وهدم، اليوم الثلاثاء، في مدن ومحافظات الضفة الغربية، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية لـ"سبوتنيك"، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيين اثنين شرق طولكرم بالضفة الغربية بعد مداهمة منزليهما وتخريب محتوياتهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت القوات الإسرائيلية شابين فلسطينيين من بلدة بيت فجار جنوب المدينة، فيما اعتقلت آخر بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي بمدينة جنين.

وفي سياق متصل، هدمت الجرافات الإسرائيلية، ثلاثة منازل في قرية الولجة شمال غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، بدعوى عدم الترخيص.

وقال رئيس المجلس القروي للولجة عبد الرحمن أبو التين، إن "قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات اقتحمت منطقة عين جويزة شمال القرية، وقامت بهدم ثلاثة منازل فلسطينية قيد الإنشاء".

من جهة أخرى، جدد المستوطنون الإسرائيليون، اقتحامهم للمسجد الأقصى، وسط دعوات مكثفة من "منظمات الهيكل" لأنصارها للمشاركة في احتفالاتٍ خاصة بعيد الفصح اليهودي، وتقديم قرابين الفصح في المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية لـ"سبوتنيك"، أن اقتحام المستوطنين جاء من باب المغاربة بالأقصى، فيما تصدى المصلون الفلسطينيون للاقتحام بالتكبيرات الاحتجاجية.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала