السعودية تتوعد ببيع أصولها الأمريكية

© AFP 2022 / Seth Mcallisterأحداث 11 سبتمبر 2001
أحداث 11 سبتمبر 2001 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت تقارير صحفية أن السعودية توعدت ببيع كافة أصولها الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية إذا سن الكونغرس الأمريكي قانونا يسمح بمحاسبة مسؤولين سعوديين عن أحداث 11 سبتمبر.

وأبلغت السعودية الإدارة الامريكية بأنها ستبيع حوالي 750 مليار دولار من الأصول الأمريكية التي تحتفظ بها المملكة في حال أقر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يلقي على السلطات السعودية المسؤولية أمام المحاكم الأمريكية عن أي دور في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 كما جاء في صحيفة "نيويورك تايمز".

ويذكر أن عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، كان قد نقل رسالة المملكة خلال زيارة قام بها إلى واشنطن، إذ قال أمام أعضاء من الكونغرس الأمريكي ان المملكة العربية السعودية ستكون مضطرة لبيع ما يصل إلى 750 مليار دولار من سندات وغيرها من الأصول التي تملكها في الولايات المتحدة قبل أن تتعرض هذه الاصول لخطر التجميد من قبل المحاكم الأمريكية.

وكانت إدارة الرئيس أوباما قد مارست الضغط على الكونغرس لمنع تمرير مشروع القانون. وكانت التهديدات السعودية محور نقاشات مكثفة خلال الأسابيع الأخيرة بين أعضاء من الكونغرس ومسؤولين في كل من وزارة الخارجية والبنتاغون. وحذر مسؤولون أعضاء مجلس الشيوخ من التداعيات الدبلوماسية والاقتصادية المترتبة على تمرير مثل هذا التشريع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала