إسرائيل تعلن اكتشاف نفق هجومي تابع لحركة "حماس"

© Sputnik . Andrei Stenin / الذهاب إلى بنك الصورحركة حماس الفلسطينية
حركة حماس الفلسطينية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الرقابة العسكرية الاسرائيلية، اليوم الاثنين، عن اكتشاف نفق أرضي هجومي تابع لـ حركة "حماس"، تم حفره بعد الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

وشنت إسرائيل حرب مدمرة على قطاع غزة صيف عام 2014 امتدت لـ 51 يوماً، قتلت خلالها أكثر من 2000 فلسطيني، ودمرت جزءاً كبيراً من البنية التحتية للقطاع.

جندى من الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
سيناريو حرب إسرائيلية جديدة تقترب من قطاع غزة
وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية، إن "النفق الفلسطيني طويلٌ، حيث تم اكتشافه عبر وسائل تكنلوجية جديدة يصل مداها إلى 150 متر داخل الحدود الإسرائيلية".

وأوضحت المصادر، أن "النفق تم اكتشافه في منطقة "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة، في ذات المنطقة التي أُسر فيها الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط".

الجدير بالذكر أن الجندي شاليط تم أسره عبر عملية للمقاومة الفلسطينية، استخدمت فيها نفق أرضي، في منطقة "كرم أبو سالم" جنوب القطاع، عام 2006، وتم تحريره في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011 مقابل 1000 أسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وأشارت المصادر الاسرائيلية، إلى أن "القوات الاسرائيلية لا زالت تبحث عن أنفاق في منطقة "كيسوفيم"، وقد خضر عملية الكشف عن النفق قائد الأركان العسكرية وقائد المنطقة الجنوبية ومعظم قادة الجيش الاسرائيلي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала