تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسؤول لـ"سبوتنيك": الالتزام بالهدنة ورفع الحصار هما مفتاح الحل السياسي في اليمن

© AP Photo / Hani Mohammedاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الأمين العام المساعد للشؤون الداخلية في "التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري" اليمني أحمد الرداعي لـ"سبوتنيك"، الإثنين، إن التزام طرفي الصراع في اليمن بقرار وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن المدن اليمنية هو الطريق للتوصل إلى الحل السياسي في اليمن.

وأضاف الرداعي "الطريق لاحترام وقف إطلاق النار من قبل طرفي الصراع، والجلوس على طاولة المفاوضات في إطار الخمس نقاط التي حددت من قبل الحوثيين، كتسليم الأسلحة والانسحاب من مناطق الوصول الشرعية وغيرها من مطالبات الحوثيين كلها كلام لاجدوى له ولن تضيف للمباحثات شيئا".

وأوضح "نحن في حاجة إلى حكومة وحدة وطنية، فحين نتحدث عن تسليم الأسلحة لابد أن يتم ذلك من خلال حكومة تتسلم تلك الأسلحة بدلا من تسليمها للميليشيات المسلحة كتنظيم "القاعدة" أو للسعودية، فالحكومة الموجودة الآن التي تطلق قراراتها من السعودية لايوجد تمثيل لها في المحافظات الجنوبية".

وأكد أن "الوضع الآن في اليمن هو وضع اتفاق بين جميع الأطراف على عدم الوصول إلى هدنة ونحن أمام حرب انتقامات وصراعات وتصفية حسابات لا يدفع ثمنها إلا الشعب اليمني".

وتابع "… كما أننا بحاجة إلى تنفيذ حقيقي لقرار وقف إطلاق النار، وأنا أعتقد أن هناك شيئان إذا ما تحققا بدأنا السير في طريق الحل وهما وقف إطلاق النار ووقف الحصار".

وقال "… بعدما تم حل حكومة التوافق التي كان يمثلها بحاح من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي، استحدثت إشكاليات جديدة أعاقت عملية الحوار التي يتطلع إليها اليمنيون".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала