السعودية تعمل على تقليل أثر خفض الدعم على مواطنيها

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEالسعودية
السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية سوف تعمل على تقليل أثر خفض الدعم على مواطنيها، في إطار خطتها لفترة ما بعد النفط التي ستطلقها هذا الشهر.

وأوضح الأمير سلمان في حوار مع وكالة "بلومبرغ" للأنباء أجراه الخميس الماضي ونشرت وسائل إعلام محلية تفاصيل جديدة منه أمس الاثنين، أن الحكومة لا تريد تغيير نمط حياة المواطن السعودي العادي، بل الضغط على الأغنياء الذين يستغلون الموارد بشكل مفرط. وبيّن أن الحكومة تعمل على تطوير آلية توفير الدعم المادي نقدا للمواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل، مشيرا إلى أنه وفق النظام السابق كان 70 في المائة من الدعم يستفيد منه المواطنون ذوو الدخل المرتفع.

وكان الأمير سلمان أكد لـ"بلومبرغ" أنه سوف يتم الإعلان في 25 أبريل/نيسان الحالي عن "رؤية المملكة" وهي عبارة عن خطتها الواسعة التي تتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية لتجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط.
وسوف تطلق المملكة خطة التحول الوطني بعد شهر إلى 45 يوما من إعلان "رؤية المملكة". وأوضح الأمير سلمان أن رؤية المملكة وخطة التحول الوطني تشتملان على العديد من الأمور مثل تحول أرامكو من شركة نفط وغاز إلى شركة طاقة صناعية، إضافة إلى الحلة الجديدة لصندوق الاستثمارات العامة والذي من المفترض أن يصبح أكبر صندوق سيادي على وجه الأرض.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала