منع وصول 33 طنا من الباذنجان التركي إلى السوق الروسية

© Sputnik . Sergey Subbotin / الذهاب إلى بنك الصورالباذنجان
الباذنجان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
منع خبراء هيئة الرقابة الزراعية الروسية وصول 33 طنا من الباذنجان التركي المصاب إلى المحلات التجارية الروسية.

كراسنودار- سبوتنيك

 عثر خبراء هيئة الرقابة الزراعية الروسية، اليوم الجمعة، على حشرة التربس الكاليفورني في شحنة الباذنجان القادمة من تركيا، التي وصلت إلى موانئ غيلينجيك ونوفوروسيسك جنوب روسيا، ومنعوا وصول 33 طنا من الباذنجان المصاب إلى المحلات التجارية الروسية.
وجاء في بيان لدائرة هيئة الرقابة الزراعية في إقليم كراسنودار وجمهورية أديغيا، اليوم، أنه "خلال إجراءات الرقابة الصحية بموانئ غيلينجيك ونوفوروسيسك، التي جرى في إطارها تفتيش شحنة من الباذنجان وصلت بحرا من الجمهورية التركية، عثرت دائرة هيئة الرقابة الزراعية في إقليم كراسنودار وجمهورية أديغيا على حشرة التربس الكاليفورني، ما يتطلب وضع الشحنة تحت المراقبة الصحية".
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الحالة السادسة التي تم فيها كشف حشرات خطيرة في الباذنجان التركي في السنة الحالية. وتم وضع ما مجموعه 91 طنا من الباذنجان تحت المراقبة الصحية.
يذكر، أن روسيا فرضت اعتبارا من 1 كانون الثاني/ يناير عام 2016، حظراً على توريد بعض الخضروات والفواكه من تركيا، بالإضافة إلى لحوم الدواجن والملح وغيرها من المواد الغذائية. واعتبارا من يوم 25 نيسان/ أبريل أضافت هيئة الرقابة الزراعية الروسية الباذنجان على قائمة المواد التي يحظر استيرادها من تركيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала