تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سكان دارفور يؤيدون استمرار نظام الولايات

© AFP 2021 / Ashraf Shazlyانتخابات السودان
انتخابات السودان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت مفوضية الاستفتاء الإداري لإقليم دارفور السوداني، اليوم السبت، أن مواطني دارفور صوّتوا لصالح استمرار العمل بنظام الولايات المعتمد حالياً. وقالت إن أكثر من 97 بالمئة من أهالي الإقليم اختاروا نظام الولايات، فيما جاء ذلك على الرغم من مقاطعة قوى معارضة للاستفتاء.

القاهرة  - سبوتنيك.
وقاطعت الاستفتاء فصائل متمردة وجماعات معارضة، تعتقد أن تقسيم الحكومة للإقليم إلى 3 ولايات عام 1994، ثم إلى 5 ولايات، في وقت لاحق، تسبب في إحكام سيطرة الخرطوم على إقليم دارفور الذي مزقته الصراعات المسلحة منذ عام 2003.
وقال رئيس مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور عمر علي جماع، في مؤتمر صحافي عقده اليوم بقاعة الصداقة في العاصمة السودانية الخرطوم إن المفوضية تعلن أن الخيار الفائز في الاستفتاء الاداري لدارفور هو خيار الولايات بنسبة 97.72 بالمئة.
وتصاعدت وتيرة العنف في شرق دارفور بالسودان قبل أيام قليلة على إعلان نتائج الاستفتاء، إذ قتل، الاثنين الماضي، 3 جنود في هجوم استهدف منزل مسؤول حكومي على خلفية اشتباكات بين مسلحين قبليين.
وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أكد، خلال افتتاحه أعمال الهيئة التشريعية القومية، التزام الحكومة بتنفيذ خيار أهل دارفور في الاستفتاء الإداري الذي نظم استكمالا لاتفاقية السلام.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала