اليونان ترفض تمديد العقوبات ضد روسيا

© Sputnik . Vladimir Rodionov / الذهاب إلى بنك الصورعلم اليونان
علم اليونان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني، نيقوس كسيداكيس، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده ستعلن رفضها لتمديد العقوبات ضد روسيا خلال المناقشات القادمة في الاتحاد الأوروبي.

اثينا — سبوتنيك
وقال كسيداكيس متحدثا لوكالة "نوفوستي"، اليوم: "موقف اليونان يتمثل في أن العقوبات المتبادلة تؤذي العلاقات الأوروبية — الروسية ولا تصب في مصلحة أحد. فقط تبقي المناخ متوتراً. ومن وجهة نظرنا العقوبات يجب أن تُلغى".
يذكر أن الاتحاد الأوروبي سيبحث في حزيران/ يونيو القادم، العقوبات ضد روسيا، وسبق لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أن أعلن بهذا الصدد، أنه لن يكون هناك تمديداً للعقوبات ضد روسيا بشكل تلقائي، بل أن المسألة ستطرح على طاولة المناقشات لرؤساء الدول والحكومات.
ويفرض الاتحاد الأوروبي ثلاث حزمات من العقوبات على روسيا، كانت أولها عقوبات على شخصيات روسية وأوكرانية، يرى الاتحاد الأوروبي أنها متورطة بانتهاك وحدة الأراضي الأوكرانية، وتم تمديدها في 10 آذار/ مارس 2016، حتى 15 أيلول/ سبتمبر القادم، بينما يسري مفعول ما يعرف بالعقوبات الاقتصادية حتى 31 تموز/ يوليو 2016، كما تسري الحزمة الثالثة على شبه جزيرة القرم حتى 23 حزيران/ يونيو 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала