حظر مجلس تتار القرم في روسيا

© Sputnik . Konstantin Mihalchevsky / الذهاب إلى بنك الصورنتاليا بوكلونسكايا المدعي العام لشبة جزيرة القرم
نتاليا بوكلونسكايا المدعي العام لشبة جزيرة القرم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المدعية العامة في القرم، ناتاليا بوكلونسكايا، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة العليا في القرم، قضت اليوم بتصنيف الجمعية الاجتماعية "مجلس شعب تتار القرم" منظمة متطرفة، ومنعت نشاطه على الأراضي الروسية.

سيمفيروبل — سبوتنيك
وجاء في قرار المحكمة، اليوم: "اعتبار جمعية "مجلس شعب تتار القرم" الاجتماعية، منظمة متطرفة، ومنع نشاطها على الأراضي الروسية".
وتم رفع الدعوى القضائية بعد قيام قادة المجلس من السياسيين الأوكرانيين، مثل رفعت تشوباروف، ومصطفى دجيميلوف، بتنظيم حصار الطاقة والمواد الغذائية، الذي فرض على شبه جزيرة القرم.
والجدير بالذكر أن "مجلس تتار القرم"، هو منظمة غير مرخصة شرعيا في روسيا، ويرأسها حالياً عضو مجلس النواب الأوكراني، رفعت تشوباروف، والذي قاد هذا التنظيم بعد مصطفى دجيميلوف، علماً بأن كلا الرجلين وقفا ضدَّ انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وغادروا إقليم القرم، ونتيجةً لتصريحاتهم المتطرفة والمحرضة على الكراهية والعنف، والتي أطلقوها طيلة العام 2014، تمَّ حرمانهم من دخول روسيا الاتحادية، لمدة خمس سنوات.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الحكومية في القرم للعلاقات الدولية بين الشعوب، والمسؤولة عن شؤون ترحيل المواطنين، أعلنت سابقاً، أن المتطرفين المتورطين بتجنيد مسلمي إقليم القرم، ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، قد فروا من الإقليم إلى أوكرانيا، وذلك بعد الاستفتاء الذي جرى خلال شهر آذار/ مارس 2014، في إقليم شبه جزيرة القرم حول الانضمام لروسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала