الشركات الروسية تقيم إمكانيات التنقيب في سوريا

© AP Photoنفط
نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي، سيرغي دونسكوي، اليوم الثلاثاء، أن شركات النفط والغاز الروسية قد بدأت بتقييم إمكانيات التنقيب في سوريا.

موسكو — سبوتنيك
وقال دونسكوي، للصحفيين على هامش منتدى "إيكوتيخ" للبيئة إن "الشركات بدأت فقط بتقييم الإمكانيات، وهناك حقول نفطية مثيرة للاهتمام".
وأشار الوزير، إلى أن عددا من الشركات الروسية تمتلك خبرة العمل في تلك الأراضي. وقال: "هناك خبرة لدى "زاروبيج نفط" ولدى "تاتنفط"، كما درست شركة "لوك أويل" في حينها المعلومات، إن لم أخطئ. ويجب أن نفهم بأي مناطق سيكون من الممكن إجراء أعمال التنقيب. والآن، المهمة الأولى التي ستطرح، ستكون على الأرجح متعلقة بالعمل في المكاتب".
وأضاف الوزير: "لدينا شركة "روس جيولوجيا" وشركة "زاروبيج جيولوجيا" التابعة لها، التي قد عملت في تلك المناطق، وهناك معلومات سيكون من الممكن تحليلها وإعداد خطة بشأن الاتجاه الذي سنتحرك نحوه في الدراسات الجيولوجية وإجراء كافة الأعمال الضرورية".
يذكر، أن رئيس الوزراء السوري، وائل الحلقي، اقترح في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، على الشركات الروسية المشاركة في أعمال التنقيب عن النفط والغاز بسوريا.
فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة "روس جيولوجيا" الروسية، أنطون سيرغييف، لوكالة "نوفوستي" بأن الشركة تنوي القيام بأعمال التنقيب في سوريا بعد استقرار الأوضاع هناك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала