تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السويد: معلومات عن هجوم إرهابي وشيك في العاصمة

© AFP 2021 / Marcus Ericsson/TTشرطي سويدي
شرطي سويدي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكرت تقارير إعلامية محلية، أن السويد تلقت معلومات مخابراتية عن احتمال قيام تنظيم "داعش" بهجوم على العاصمة ستوكهولم، في حين قالت أجهزة الأمن إنها تحقق في "معلومات" لم يكشف عنها.

ونقلت صحيفتا "أفتنبلادت" و"إكسبرسن" والإذاعة السويدية العامة عن مصادر لم تسمها، أن المعلومات تتعلق بتهديد وقوع هجوم ربما في العاصمة ستوكهولم.

وذكرت "إكسبرسن"، أن الشرطة الأمنية السويدية، تلقت معلومات مخابراتية من العراق عن دخول 7 أو 8 مقاتلين من تنظيم "داعش" إلى السويد بنية مهاجمة أهداف مدنية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الأمنية، إنها لن تعلق على أي تفاصيل بعينها عن التهديد، لكنها أشارت إلى أن الجهاز يتعاون مع الشرطة المحلية فضلا عن الشركاء الإقليميين والدوليين.

وأضافت، "الشرطة الأمنية تعمل بشكل مكثف لتقييم المعلومات التي تلقتها وهي ذات طبيعة لا يمكن في تقديرنا غض النظر عنها".

ولم تتعرض السويد لأي هجوم كبير لكنها تحاكم في الوقت الراهن رجلا للاشتباه في قيامه بتصنيع عبوة ناسفة بهدف شن هجوم انتحاري في السويد.

وأشارت المتحدثة إلى أن مستوى الخطر من وقوع هجوم إرهابي في السويد ما زال عند الدرجة الثالثة من أصل خمسة.

ووفقا لـ "رويترز"، ذكرت الإذاعة النرويجية الرسمية، أنه بالنظر إلى التهديد الإرهابي المفترض في السويد فإن الشرطة النرويجية تدرس ما إذا كان يتعين على العائلة الملكية النرويجية المضي قدما في خططها لزيارة ستوكهولم مطلع الأسبوع القادم للاحتفال بعيد ميلاد ملك السويد الـ 70.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала