تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الفيفا يهدد بتجميد كرة القدم المصرية

© AFP 2021 / FABRICE COFFRINIالفيفا
الفيفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا من الاتحاد الدولي "الفيفا" يهدد فيه بشكل صريح بتجميد النشاط الكروي في مصر إذا تم تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الإدارة باستبعاد المجلس الحالي برئاسة جمال علام، باعتبار ذلك تدخلا حكوميا في الشؤون الداخلية لاتحاد الكرة.

وجاء خطاب الاتحاد الدولي ردا على بيان الاتحاد المصري للفيفا، الأربعاء الماضي، حول لجوء بعض الأشخاص إلى المحاكم العادية من أجل صدور حكم ببطلان الانتخابات.

وعقب إرسال هذا الخطاب، جاء رد الاتحاد الدولي بعدها بـ48 ساعة فقط ويحذر بشكل صريح من تنفيذ حكم المحكمة وفقا للنظام الأساسي للفيفا أن كل الاتحادات الوطنية يجب أن تقوم بإدارة شؤونها باستقلالية تامة وبدون تدخل من طرف ثالث، بالإضافة إلى ذلك وطبقا للمادة 68 من لائحة النظام الأساسي لفيفا وبشكل عام فإن اللجوء إلى المحاكم العادية محظور ما لم تنص عليه تحديدا لوائح الفيفا، علاوة على ذلك أنه دور كل اتحاد وطني أن يتأكد من أن أعضاءه يلتزمون بهذه اللوائح واتخاذ العقوبات ضد هؤلاء الذين لم يلتزموا".

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه في حال تنفيذ القرار سيعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم رفع القضية إلى أعلى سلطات في الفيفا للنظر في العقوبة وتشمل إيقاف الاتحاد المصري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала