مظاهرات ضد قانون العمل الجديد في فرنسا (فيديو+ صور)

© AFP 2022 / Dominique Fagetمظاهرات في فرنسا
مظاهرات في فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تشهد فرنسا، اليوم الخميس، تجدد المظاهرات ضد قانون العمل الجديد، الذي اقترحته حكومة هولاند، ودعت إليها سبع نقابات للموظفين والطلاب، حيث تعتبر أنه يراعي مصلحة أصحاب العمل ويضر بأوضاع الموظفين لاسيما الشباب.

وذكرت وكالة "فرنس 24" أن سبع نقابات للموظفين والطلاب دعت اليوم إلى التظاهر في فرنسا للمرة الرابعة منذ شهرين، بهدف الضغط لسحب مشروع إصلاح قانون العمل قبل أيام من مناقشة النص في البرلمان.

ويعتبر معارضو هذا الإصلاح الذي يشكل إحدى الإصلاحات الأخيرة في ولاية الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند قبل عام على الانتخابات الرئاسية، أنه يراعي مصلحة أصحاب العمل ويضر بأوضاع الموظفين لاسيما الشباب، وعلى خلفية ذلك يطالبون بسحبه.

يهدف النص إلى إعطاء مزيد من المرونة للشركات خصوصا على مستوى إدارة مدة العمل وتوضيح قواعد التسريح الاقتصادي وسقف التعويضات.

ومن المقرر تنفيذ إضرابات الخميس لا سيما في قطاع النقل إلى جانب التظاهر، كما يتوقع أن تؤدي إلى اضطرابات محدودة.

وأفادت مديرية الطيران المدني عن إلغاء وتأخير رحلات في مطاري أورلي ورواسي الباريسيين.

بدأت الاحتجاجات في 9 آذار/مارس ثم اتسعت اعتبارا من مساء 31 آذار/مارس عندما شارك 390 ألف شخص في كل فرنسا بحسب السلطات و1,2 ملايين بحسب المنظمين في المسيرات وبدأ حراك أطلق عليه تسمية "الليل وقوفا". هذا الحراك بدأ يفقد زخمه بعد أربعة أسابيع على بدء اعتصام مفتوح في ساحة الجمهورية في باريس، لكنه قد ينضم إلى مسيرات الخميس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала