"غازبروم" ترد على ملاحظات المفوضية الأوروبية

© Sputnik . Максим Блинов / الذهاب إلى بنك الصورغازبروم
غازبروم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، أنها وجهت إلى المفوضية الأوروبية يوم 7 نيسان/أبريل الجاري تقريرا، ردا على ملاحظات المفوضية بشأن انتهاكات محتملة لقوانين مكافحة الاحتكار الأوروبية أثناء توريدات الغاز إلى بلغاريا.

موسكو — سبوتنيك

وجاء في وثائق "غازبروم" المحضرة وفقا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، التي نشرت اليوم الخميس، أن "شروط العلاقات التعاقدية بين "غازبروم" والمشترين تحدد وفق الالتزامات القانونية الدولية والجدوى الاقتصادي وظروف السوق".

هذا، وكانت المفوضية الأوروبية، وجهت إلى "غازبروم" في شباط/ فبراير طلبا رسميا لتقديم المعلومات بخصوص انتهاكات محتملة لقوانين مكافحة الاحتكار للاتحاد الأوروبي، أثناء قيام شركات تابعة لـ "غازبروم" بتوريد الغاز إلى بلغاريا.

شركة غازبروم - سبوتنيك عربي
غازبروم والمفوضية الأوروبية تواصلان الحوار للتوصل إلى حل وسط

وفتحت المفوضية الأوروبية في آب/ أغسطس عام 2012 تحقيقا في انتهاكات محتملة، وأصدرت في نيسان/ أبريل عام 2015 "بيان اعتراضات"، واتهمت "غازبروم" بالانتهاكات في كل من بلغاريا وتشيكيا وإستونيا وهنغاريا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا.

وفي منتصف كانون الأول/ ديسمبر عام 2015 عقدت جلسة استماع في بروكسل، قدمت "غازبروم" خلالها موقفها بشأن القضية. وفي كانون الثاني/ يناير الماضي أشارت المفوضة الأوروبية لشؤون التنافس، مارغريت فيستاغر، إلى تطورات إيجابية في المفاوضات مع "غازبروم" بشأن تسوية القضية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала