تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طائرات التحالف العربي تشن 5 غارات على شمال اليمن

© AP Photo / Hani Mohammedغارات التحالف العربي على اليمن
غارات التحالف العربي على اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قتل 3 أشخاص وأصيب 15 آخرون، في غارتين شنتهما، اليوم الأربعاء، طائرات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله [الحوثيين] في اليمن.

صنعاء — سبوتنيك
أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء لـ"سبوتنيك": بأن طيران التحالف العربي شن غارتين، استهدفتا الجبل الأسود التابع للواء 29 ميكا، المعروف بـ "لواء العمالقة"، في حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن، موضحاً أن الغارتين أسفرتا عن مقتل 3 وإصابة 15 آخرين.
وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف استهدف بـ 3 غارات في محافظة صعدة شمال اليمن، طيرا مندبة في مديرية باقم القريبة من منفذ "علب" الحدودي بين اليمن والسعودية.
وكانت المنطقة الحدوية بين البلدين قد شهدت هدوءاً منذ حوالي شهرين بناء على اتفاق التهدئة بين جماعة أنصار الله والسلطات السعودية تم توقيعه في منطقة ظهران الجنوبة.
وتجدر الإشارة إلى أن تحالفاً عسكرياً عربياً تقوده السعودية، بدأ منذ فجر 26 آذار/ مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله [الحوثيين]، وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي"، وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، وبحسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً، علاوة على نزوح نحو 2.5 مليون شخص.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала