صواريخ أوروبا تستطيع ضرب الأراضي الروسية

© AFP 2022 / WOJTEK RADWANSKI إنشاء الدرع الصاروخية في بولندا
إنشاء الدرع الصاروخية في بولندا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح المصمم العام في معهد الهندسة الحرارية الروسي في موسكو، يوري سولومونوف، بأن منظومة الدرع الصاروخية التي تنشرها الولايات المتحدة في أوروبا الشرقية يمكن بسهولة تحويلها لتستخدم الصواريخ متوسطة المدى من أجل تدمير ضوابط القوات النووية الاستراتيجية الروسية.

موسكو — سبوتنيك.

وقال سولومونوف اليوم الاثنين للصحفيين: "أهم شيء، أن هذه الصواريخ [ الدرع الصاروخية الأميركية ] ستاندارت، يمكن استخدامها، مع الأخذ في الاعتبار موقعها، كصواريخ متوسطة المدى. تحقيقا لهذه الغاية، من السهولة جدا تحويل الصواريخ إلى صواريخ متوسطة المدى".

وتابع قائلاً " لقد قلت سابقاً وفي أكثر من مقابلة صحفية أن نظام الدفاع الصاروخي من هذا النوع لا يشكل خطراً على القوات النووية الاستراتيجية الروسية من وجهة النظر التقنية- العسكرية [ التغلب على نظام الدفاع الصاروخي]. والأهم هنا هو أن صواريخ [نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي] ، ستاندارت، يمكن استخدامها بفضل موقعها، كصواريخ متوسطة المدى. ولهذا الغرض، فإنه من السهل إعادة تحويل الصاروخ إلى متوسط المدى وكما يقال باللهجة العامية " بدورة واحدة" ، على الرغم من أن هذه الصواريخ مخصصة لحل مسألة الاعتراض. وعمليا إنها مسألة توفير الحسابات البرمجية". وأشار في معرض حديثه إلى أن كل صاروخ من صواريخ ستاندارت يستطيع الوصول إلى عمق 500 أو 1000 كيلومتر حسب الحمولة التي يحويها.

الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي
الولايات المتحدة تنقل معدات عسكرية من ليتوانيا إلى بولندا

وتابع سولومونوف: "ماذا يدور في رؤوس هؤلاء "الأصدقاء" غير مفهوم على الإطلاق. وأنا قلت حينها وأقول الآن — هذه حالة من غير الممكن التنبؤ بها، والتي يقف ضدها الرئيس، ووزارة الخارجية، وتعتبر موضوع نقاش في دوائر مختلفة. وبالطبع من غير الممكن الموافقة في ظل هذه الظروف غير الودية على تأسيس مثل هذه الأنظمة بالقرب من حدودنا. وفي هذا المعنى فإن رئيس البلاد وقيادتنا العسكرية محقين بالمطلق، بأن هذا خطراً على القوات الاستراتيجية النووية. ليس لأنهم سيسقطون الصواريخ  الروسية الاستراتيجية أثناء طيرانها، بل تدمير أدوات إدارتها الحربية، التي تتحكم بإطلاق هذه الصواريخ. وبهذا المعنى فهو تهديد مباشر، ولا يمكن الموافقة على ذلك".

وبخصوص نشر عناصر الدفاع الصاروخي الأمريكي على أراضي أوروبا الشرقية قال سولومونوف "هذا استفزاز ظاهر، و يتطلب الإجابة، وللأسف اتخاذ إجراءات مماثلة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала