تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير السياحة السوري لـ "سبوتنيك" المشاريع الروسية حاضرة

© Sputnik . Morad Saeedسوريا
سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لم يغب الفقراء وأصحاب الدخل المحدود الذين تناسوا حقهم في دخول بعض المنتجعات السياحية عن اللقاء الذي جمع وزير السياحة السوري بشر اليازجي، مع عدد كبير من المستثمرين المحليين والأجانب، ربما يعي الوزير الشاب أنه يوجد الكثير من المواطنين الذين يتمنون دخول منشآت سياحية تناسب أوضاعهم المادية.

ويعول الكثير من السوريين على واقع يسمح لهم بالعيش البسيط في ظل حرب طاحنة بددت الكثير من أمنياتهم وهم الذين وصلوا إلى حد الشعور بالرفاهية قبل عدة أعوام.

اللاذقية — سبوتنيك

وأكد وزير السياحة السوري خلال اجتماع جمعه بعدد كبير من المستثمرين المحليين والأجانب في مدينة اللاذقية، أن عشرات المشاريع السياحية المتوسطة التي تلبي القدرات المادية لأصحاب الدخل المحدود وفي معظم المحافظات السورية أصبحت جاهزة للعمل بعد الجهود المباركة للجيش السوري في القضاء على الإرهاب، كما يوجد مشاريع آخرى تنتظر تحرير بعض المناطق للبدء فوراً في إعادة تأهيل البُنية التحتية وإدخالها في عجلة النهوض السياحي من جديد.

© Sputnik . Morad Saeedبشر يازجي وزير السياحة السوري
بشر يازجي وزير السياحة السوري - سبوتنيك عربي
بشر يازجي وزير السياحة السوري

وأبدا استعداد الوزارة الدائم لدعم المشاريع الصغيرة التي تعني بالمناطق الريفية وطبيعتها التراثية والحياتية المتميزة, وقال أن عددا كبيرا من المشاريع قاومت الموت بالعمل والحياة، وكان لأصحابها الدور الهام في مكافحة التفكير الانهزامي بل وساهموا بشكل غير مباشر في صناعة وتعزيز النصر الذي يخطه الجيش العربي السوري.

وفيما يتعلق بالمشاريع السياحية القادمة من الخارج كشف "اليازجي" في لقاء خاص لـ"سبوتنيك"عن وجود تعاون سياحي سوري روسي عالي المستوى، إضافة للجهود المبذولة لإنشاء مناطق حرة سياحية بين البلدين قد تصل إلى مستوى التعاون السياسي والعسكرية، وقال إن عددا كبيرا من المستثمرين الروس أبدوا رغبتهم في دخول السوق السياحية السورية وإقامة المشاريع الكبيرة والمتوسطة وهناك العديد من هذه المشاريع قائمة وبعضها قيد الإنشاء وستقدم الحكومة السورية كل ما يلزم لاستقطاب مستثمرين جدد، الجهود العسكرية السورية الروسية أثمرت عن تحرير مناطق واسعة.

© Sputnik . Morad Saeedسوريا
سوريا - سبوتنيك عربي
سوريا

وأضاف: السياحة في سورية تعتبر إنتاجية ترفد الاقتصاد، هناك جهود كبيرة لفتح قنوات تواصل مع رجال الأعمال الأجانب وقد حضر بعضهم في الملتقى ومنهم ألمان وهم مستعدون للدخول بقوة إلى القطاع السياحي.

فيما قال "أندرياس كيرشوف" وهو رجل أعمال ألماني لـ "سبوتنيك"، يمتلك شركة "مبكو" للاستشارات، أن زيارته الأولى إلى سوريا كانت منذ 26 عاماً فهو لم يفقد ثقته يوماً بالسوق السياحية في سوريا ولديه الكثير من المشاريع السياحية التي ينوي القيام بها في مدينتي اللاذقية ودمشق، ولم تغير الحرب الدائرة من ثقته بقدرة هذا البلد الجميل على التعافي والنهوض نحو مستقبل أفضل.

© Sputnik . Morad Saeedسوريا
سوريا - سبوتنيك عربي
سوريا

يشار إلى أن 48 مشروعا  ومنشأة سياحية حضرت في معرض المشاريع السياحية الخاصة في إطار خطة وضعتها وزارة السياحة السورية لتشجيع الاستثمار السياحي، واستكمال انجاز المشاريع السياحية، وإعادة تشغيل المنشآت المتوقفة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала