تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

غورباتشوف يؤيد قرار بوتين بشأن عودة القرم إلى روسيا

© Sputnik . Sergey Piatakov / الذهاب إلى بنك الصورميخائيل غورباتشوف
ميخائيل غورباتشوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال ميخائيل غورباتشوف، الرئيس السابق للاتحاد السوفيتي، إنه يؤيد بالكامل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقبول عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية في مارس/آذار 2014.

وقال غورباتشوف في مقابلة مع صحيفة " Sunday Times" البريطانية تم نشرها في عددها الصادر اليوم الأحد، إن قرار بوتين كان صحيحا لأنه بني على أساس احترام الإرادة الحرة لسكان هذا الإقليم الذين كانت أغلبيتهم العظمى تتطلع إلى العودة إلى أحضان وطنهم التاريخي — روسيا.

وأضاف الرئيس السوفيتي السابق قائلا إنه كان دائما من دعاة حقوق الشعوب وحرياتها، ومن هذا المنطلق كان عليه أن يتصرف مثل بوتين تماما لو وجد نفسه في الوضع المماثل.     

الأميرة ماريا فلاديميروفنا رومانوف - سبوتنيك عربي
وريثة العرش الروسي تحط في القرم

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع قانونا اتحاديا دستوريا في 21 مارس/آذار 2014 حول انضمام إقليم القرم مع مدينة سيفاستوبول الواقعة فيه إلى روسيا الاتحادية وفقا لنتائج الاستفتاء العام الذي جرى هناك منتصف الشهر نفسه بهذا الشأن.

وكانت هذه المنطقة جزءا لا يتجزأ من روسيا منذ ماضيها الإمبراطوري قبل أن قرر الزعيم السوفيتي السابق نيكيتا خروشوف عام 1954 نقلها إداريا إلى قوام جمهورية أوكرانيا ولكن ضمن الدولة الاتحادية السوفيتية الواحدة. ومع تفكك الاتحاد السوفيتي في نهاية عام 1991 طرح سكان شبه جزيرة القرم، وهم الروس في الغالب، مطلب عودتهم إلى وطنهم التاريخي — روسيا.       

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала