تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسابقة في كوريا الشمالية لاختيار عريس لشقيقة كيم

© REUTERS / KCNAزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا يزال الغموض بشأن هوية زوج شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تحير وسائل الإعلام، وتواصل البحث من أجل كشف النقاب عنه.

بعدما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أواخر مارس/ آذار، أن كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، تزوجت من "مدرس عادي"، لكن لم تؤكد بيونغ يانغ أو تنف هذه الأنباء حتى اللحظة.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية، 20 مايو/ أيار، أن الزعيم الكوري الشمالي ينوي إجراء مباراة لإيجاد شخص أكثر استحقاقا للزواج من شقيقته، البالغة من العمر 29 عاما.

© YouTube.comكيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية
كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية

ونقلت الصحيفة عن مصدر كوري شمالي لم يكشف عن هويته، أنه يتطلب من المرشحين أن يكونوا وسيمين، وطلابا في جامعة كيم إل سونغ في بيونغ يانغ أو قد يتخرجوا منها، كما عليهم أن يبلغ طولهم 5,10 قدم (1,77 متر) على الأقل، وأن يكونوا قد أدوا الخدمة في الجيش الوطني.

وحسب "سان"، فإن كيم جونغ أون تنظر حاليا في 30 مرشحا من أعضاء النخبة السياسية في بيونغ يانغ.

وفي مارس/ آذار الماضي، نقلت "يونهاب" عن "مصدر مطلع"، قوله: "وفق المعلومات المتوفرة لدي، فإن كيم يو جونغ تزوجت من أستاذ في إحدى جامعات، ويتخصص الرجل في العلوم التقنية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن زوج شقيقة زعيم البلاد ينحدر من عائلة عادية لا تنتمي إلى الأبناء السياسيين المقربين من مؤسس دولة كوريا الشمالية كيم إل سونغ.

وحسب رواية أخرى تتداولها وسائل إعلام كوريا الجنوبية، فإن كيم يو جونغ تزوجت من ابن أحد مساعدي شقيقها.

من جهتها، تلتزم وسائل الإعلام في كوريا الشمالية الصمت بشأن زواج الفتاة رفيعة المستوى. ولم تذكر سوى أنها تشغل منصب نائبة رئيس أحد أقسام اللجنة المركزية في حزب العمال في البلاد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала